الجمعة، 11 أبريل 2014

اليوم العالمي للمخدرات-مقالات الشيخ سلطان الدغيلبي

كلمة للشيخ سلطان الدغيلبي في اليوم العالمي للمخدرات








بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد الله رب العالمين و الصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد ،..
في اليوم السادس والعشرين من يونيو من كل عام ،يحتفل العالم باليوم العالمي لمكافحة المخدرات ،وهذا الاحتفال يأتي بعد إعلان تقرير الأمم المتحدة أن ظاهرة تعاطي وإدمان المخدرات تمثل أخطر التحديات التي تهدد أمن واستقرار المجتمعات من جميع النواحي الاقتصادية والأمنية والاجتماعية .
وهذا اليوم ليس فقط هو يوم التوعية بالمخدرات ،ولكن هذا اليوم يجدد العهد بالتوعية بأضرار المخدرات ، والتوعية قائمة على مدار العام .
وهنا يأتي دور المؤسسات الحكومية والمصحات والمؤسسات الخيرية في التوعية وتثقيف الناس بضرر هذه المواد ، وتبين بعض المفاهيم الخاطئة عند الشباب ، ومن هذه المفاهيم أن هذه المخدرات ليس فيها إدمان بل أنه يتعاطى أوقات المناسبات و أوقات إجازة نهاية الأسبوع ،وأها لا تفقده عمله بل يستطيع أداء عمله بالشكل المطلوب ،وأيضا باستطاعته التوقف من هذه المواد عندما يريد .
وإن هذه المواد تساعد في زيادة القدرة الجنسية ،وكذلك حل المشاكل بل هو هروب من المشكلة التي تواجهه وبعد فترة يجد أن المشكلة تفاقمت .
و من هنا لابد للمؤسسات الجهد المستمر لتوعية الشباب ليس في هذا اليوم فقط بعمل المحاضرات والمعارض ،بل لابد أن يستمر طوال العام .
وفي هذا اليوم نجني ثمار هذه التوعية لشبابنا في هذا البلد الطيب ،ومن هنا سوف آخذ على عاتقي في التوعية والتأهيل لمن أراد التخلص من هذه السموم التي ضيعت شبابنا وهدمت الأسر وفقد أعظم ما يملك الإنسان ولا وهو عبادة الله عز وجل والمحافظة على الصلاة .وأتمنى أن نرى مجتمعاتنا وبلادنا خالية من هذه السموم التي فتكت بالشباب .


بقلم أخوكم / سلطان الدغيلبي مدير مركز أرشدني

اليوم الأربعاء ، بتاريخ 23 / 6/ 2011م - 19 /7 /1432 هـ ،الساعة :02:27 pm



هناك 7 تعليقات:

  1. بسم الله ما شاء الله تسلموا على هذا الشغل الرائع

    ردحذف
  2. بارك الله فى شيخنا الجليل

    ردحذف
  3. بسم الله ما شاء الله والله أنا من أشد المعجبين بالشيخ سلطان الدغيلبي ومحاضرات الشيخ

    ردحذف
  4. بارك الله في الشيخ ووفقه لكل خير
    بوركتِ جنان

    ردحذف
  5. ماشاء الله وفق الله شيخنا سلطان وبارك في جهوده

    ردحذف
  6. شكرا لكم نورتو المدونه واسعدني مروركم وردودكم
    جزاكم الله خير

    ردحذف